وزارة التربية: تقديم عطلة الشتاء بعد رصد إصابات بفيروس كورونا في الوسط المدرسي

وزارة التربيةأعلنت وزارة التربية عن تقديم وتمديد عطلة الشتاء للسنة الدراسية الجارية، إلى الفترة ما بين الخميس 9 ديسمبر والسبت الفاتح جانفي 2022، وهذا بسبب رصد عدد من الإصابات بفيروس كورونا في الوسط المدرسي.

وبالمقابل، أعلنت وزارة التربية عن تواصل الأعمال الخاصة بنهاية الفصل الأول ما بين 12 و16 ديسمبر، وهذا بالنسبة للأساتذة وإدارة المؤسسات التعليمية، ويتعلق الأمر بتصحيح الامتحانات وعقد مجالس الأقسام وحجز العلامات في الأرضية الرقمية للوزارة، إلى غاية الانتهاء منها.

وأوصت وزارة التربية بتنظيم يوم مفتوح بتاريخ 09 ديسمبر، لاستقبال أولياء التلاميذ وتسليمهم كشوف أبنائهم، على أن يتمّ ذلك بين الساعة التاسعة صباحا والثانية زوالا.

كما سيتمّ إطلاق حملة تلقيح واسعة ومكثّفة ضد فيروس كورونا على مستوى كافة المؤسسات التربوية، وهذا بالتنسيق مع وزارة الصحة في الفترة ما بين 12 و16 ديسمبر.

من ناحية أخرى، حذّرت وزارة التربية من أنّ “الوضع الوبائي قد يتفاقم من يوم إلى آخر ، وخاصة ونحن نشهد دخول دول عديدة حول العالم في موجهة رابعة لهذا الوباء”، وقالت إن “عملية التلقيح أضحت أكثر من ضرورة.. للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا التلاميذ في هذا الوضع الصحّي الصعب”.

وجاء في بيان الوزارة أن التلقيح ضد كورونا واجب وطني تضامني، وأخلاقي  يلزمنا به واجب الأمن الصحي والوقائي لأبنائنا وبلدنا”، قبل أن يدعو جميع مستخدمي القطاع إلى هبّة جماعية لتلقّي اللقاح المضاد لكورونا ضمانا لسلامتهم وسلامة التلاميذ.

وزارة التربية بيان

وزارة التربية بيان

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى