مجلس وزراء العدل العرب: المصادقة على قرار يتضمن تجريم دفع الفدية للإرهابيين

مجلس وزراء العدل العرب

شارك وزير العدل، حافظ الأختام عبد الرشيد طبّي في الاجتماع الحادي والسبعين للمكتب التنفيذي لـمجلس وزراء العدل العرب، الذي جرت أشغاله بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

في بداية الأشغال، تمّ انتخاب وزير العدل السعودي رئيساً للمكتب التنفيذي ووزير العدل الجزائري نائباً للرئيس لعهدة مدتها عامين، وذلك بعد توافقات بين ممثلي الدول المشاركة في المكتب الـمتمثلة في: الأردن، الإمارات، البحرين، السعودية، الجزائر، تونس، المغرب وليبيا.

مجلس وزراء العدل العرب مجلس وزراء العدل العرب منظمة أوبك محمد عرقاب

وافتتح رئيس الـمكتب أشغال الاجتماع بالـمصادقة على مشروع جدول الأعمال واستعراض واعتماد القرارات الـمُعدّة من طرف الأمانة الفنيّة للمجلس تحضيراً للدورة 39 لـمجلس وزراء العدل العرب، وتعلقت القرارات أساساً، باعتماد تقرير الأمانة الفنية عن المراحل والخطوات المتخذة لتنفيذ قرارات الدورة الحالية للمجلس، وبنودا أخرى منها بحث مكافحة الإرهاب وخاصة تجريم دفع الفدية للإرهابيين وتوحيد بعض التشريعات العربية، باعتماد القانون العربي الاسترشادي لمنع خطاب الكراهية ومشروع القانون العربي الموحّد لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقرّر المكتب تكليف لجنة الخبراء المختصة بمواصلة دراسة مشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية. كما استمع المكتب في الأخير إلى عرض حول علاقة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية بمجلس وزراء العدل العرب.

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى