قمة الاتحاد الإفريقي تعلق قرار منح صفة مراقب للكيان الإسرائيلي

الإتحاد الإفريقي

علقت قمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة اليوم الأحد، بأديس أبابا، قرار رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي، منح الكيان الإسرائيلي صفة مراقب، وشكلت لجنة من سبعة رؤساء دول من بينهم الجزائر، لتقديم توصية لقمة الاتحاد بشأن هذه المسألة.

وينص القرار الذي تم تبنيه بالإجماع من قبل قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، على تعليق القرار الذي اتخذه رئيس مفوضية الاتحاد، موسى فقي في 22 جويلية الماضي، بمنح الكيان الصهيوني صفة مراقب في الاتحاد الإفريقي.

كما ينص، على إنشاء لجنة من سبعة رؤساء دول إفريقية لتقديم توصية إلى قمة الاتحاد الإفريقي، التي تظل المسألة قيد نظرها.

وستضم اللجنة كل من الرئيس السنغالي ماكي سال، بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، ورئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وكذا رؤساء جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، ورواندا بول كاغامي، ونيجيريا محمد بوهاري، والكاميرون بول بيا إلى جانب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ،فيليكس تشيسكيدي، وسيأخذ الرئيس ماكي سال، زمام مبادرة إطلاق عمل هذه اللجنة.

وبدأت أعمال القمة العادية الخامسة والثلاثين لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، والتي تركز على “بناء القدرة على الصمود في مجال التغذية في القارة الأفريقية: تسريع تنمية رأس المال البشري والاجتماعي والاقتصادي”، أمس السبت في أديس أبابا بمشاركة وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمضان عمامرة ، ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى