سلطة الانتخابات: 26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات

استمارات اكتتاب التوقيعات

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي عن وجود 26 راغبا في الترشح قام بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية إلى غاية تاريخ الـ 22 جوان، فيما بلغ عدد الاستمارات المسحوبة مليونين و500 ألف.

وفي ندوة صحفية، أعلن محمد شرفي أن آخر أجل لإيداع استمارات الاكتتاب هو 18 جويلية منتصف الليل، وسيتم دراستها إلى غاية 27 جويلية، فيما تعلن القائمة النهائية للمقبولين يوم 27 جويلية، وتفصل فيها المحكمة الدستورية يوم الثالث أوت كآخر أجل.

رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قال إن عملية الاكتتاب ليست سهلة وتتطلب تجنيد إمكانيات تنظيمية وعنصر بشري هام.. حيث تم تسخير 10766 ضابطا عموميا منهم 8099 ضباط حالة مدنية، مع تخصيص 4903 نقطة للتصديق على استمارات اكتتاب التوقيعات.

وبالنسبة لعملية مراجعة القوائم الانتخابية المتواصلة حاليا، كشف شرفي أن “عدد المسجلين الجدد بلغ 229401، فيما بلغ عدد المشطوبين 155858 من بينهم 51324 مشطوب بسبب الوفاة”.

وفي رده على أسئلة الصحفيين، أكد شرفي أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات “استجابت لانشغالات رفعها بعض الراغبين في الترشح بشأن ضيق الوقت بالنسبة لعملية التصديق على استمارات اكتتاب التوقيعات”، نظرا “لتزامن هذه العملية مع فترة الامتحانات وعيد الأضحى”، مشيرا إلى أن السلطة “قامت بتوسيع الفضاء الزمني المخصص للعملية وتعديل ساعات العمل إلى غاية العاشرة مساء والعمل أيام الجمعة”.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى