حصيلة عمليات الجيش الوطني الشعبي في أسبوع

إرهابي

سلم الإرهابي المدعو “ملوكي حيب الله” نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، وكان بحوزته مسدس رشاش من نوع “كلاشنيكوف” وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن المعني كان ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل منذ سنة 2012.

الجيش الوطني الشعبي

ونفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي من الثامن إلى الرابع عشر مارس الجاري، العديد من العمليات التي أسفرت عن توقيف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة، فيما أوقفت مفارز مشتركة للجيش بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 65 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال أزيد من 16 قنطار “كيف معالج”، عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 8,55 كيلوغرام من مادة الكوكايين وأزيد من 36 ألف قرص مهلوس.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ﭭزام وجانت، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 124 شخصا ينشطون في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 24 شخصا آخرين وضبط كميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر بـ76 طنا، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 68 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية، فيما تم توقيف 523 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى