توزيع 160 ألف وحدة سكنية عبر مختلف الولايات بمناسبة “عيد الاستقلال”

سكنات عدلأعلن وزير السكن والعمران، عن توزيع 160 ألف وحدة سكنية عبر مختلف ربوع الوطن بمناسبة الذكرى الستين لاسترجاع الاستقلال.

وقال الوزير محمد طارق بلعريبي في تصريحات من بومرداس، أن هذه العملية جاءت تجسيدا لتعهدات رئيس الجمهورية حيث تمثل أكبر عملية توزيع للسكنات منذ استرجاع السيادة الوطنية.

وأشار الوزير إلى أنه تم توزيع 320 ألف وحدة سكنية خلال السنة الماضية، إلى جانب 700 ألف وحدة منذ سنة 2020، مضيفا أن “الأعداد الهائلة للسكنات خير دليل على أننا نسير في الطريق الصحيح لبناء الجزائر الجديدة”.

وفي نفس السياق، كشف وزير السكن عن الشروع في وضع منصة رقمية للحصول على رخص البناء للقضاء على البيروقراطية مؤكدا أن هذه المنصة ستكون على مستوى ولايات بومرداس، وهران، قسنطينة وورقلة كمرحلة أولية.

كما كشف الوزير أنه سيتم الانطلاق في إنجاز “المسجد الأخضر” الذي يعد الأول من نوعه في الجزائر، وهذا تماشيا مع النجاعة الطاقوية والطاقات المتجددة.

وفي شق آخر، أعلن الوزير بلعريبي أن الأشغال على مستوى ملعب براقي في العاصمة قد انتهت، كما أن أشغال إنجاز ملعب الدويرة تسير بوتيرة سريعة، مشيدا بإنجاز قطاع السكن لملعب وهران الأولمبي الذي يحتضن ألعاب البحر الأبيض المتوسط.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى