تمديد إجراء رفع الحجر الصحي عن كافة الولاية لـ 15 يوما

قصر الحكومة الوزير الأول

أعلنت الوزارة الأولى عن تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية من فيروس كورونا لمدة 15 يوما ابتداء من 11 ديسمبر.

وتتضمن التدابير المعمول بها حاليا، رفع الحجر المنزلي الجزئي عن كافة ولايات الوطن.

وأوضح بيان للوزارة الأولى أنه “يتم تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية تبعًا للاستقرار النسبي للوضع الوبائي، الأمر الذي يتطلب، مع ذلك، تحلي الـمواطنين باليقظة الشديدة، والذين يجب عليهم تجنب أي تراخي فيما يخص احترام التدابير الـمانعة ومختلف البروتوكولات الصحية الـمخصّصة لـمختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية، وخاصة بسبب  ظهور المتحور الجديد “أوميكرون”.

كما يقتضي التزام الـمواطنين بدعم الجهود الوطنية لـمكافحة هذا الوباء العالـمي عن طريق عملية التلقيح ومواصلة احترام التدابير الـمانعة، لاسيما فيما يخص متطلبات ارتداء القناع الواقي وتدابير النظافة والتباعد الجسدي.

وفي هذا الظرف، تدعو الحكومة المواطنين الذين لم يتم تلقيحهم بعد للإقبال بشكل مكثف على حملات التلقيح الـمتواصلة على كامل التراب الوطني، مع العلم أن التلقيح يظل أفضل وسيلة للوقاية والحماية.

وقد أوصت اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا اعتماد الجواز الصحي للتلقيح كشرط لدخول التراب الوطني ومغادرته، وكذا للولوج إلى التظاهرات الرياضية والثقافية وقاعات الحفلات.

وسيتم توسيع هذه التوصية الـمتعلقة بالجواز الصحي للتلقيح، التي تم تنفيذها بالفعل، لتشمل فضاءات وأماكن ومباني أخرى مخصّصة للاستعمال الجماعي أو التي تستقبل الجمهور، حيث تقام المراسم والحفلات والفعاليات ذات الطابع الثقافي أو الرياضي أو الاحتفالي.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى