تمديد إجراءات الحجر المنزلي 15 يوما عبر 40 ولاية

قصر الحكومة الوزير الأول

أعلنت الوزارة الأولى عن تمديد التدابير المتعلقة بالحجر المنزلي الصحي لمدة 15 يوما على مستوى 40 ولاية وهذا بداية من اليوم.

ويبقى توقيت الحجر محددا بالعاشرة ليلا إلى السادسة صباحا، ويشمل ولايات أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، سعيدة، سكيكدة، سيدي بلعباس، عنابة، قالـمة، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، البيض، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، النعامة،  غرداية، عين تموشنت، غليزان، وأولاد جلال.

وتضمنت التعديلات رفع إجراء تعليق نشاط النقل الحضري للمسافرين،  والنقل بالسكك الحديدية وما بين الولايات أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات المعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي.

كما تقرر أيضا رفع إجراء تحديد أنشطة الـمقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات بيع الـمثلجات، بما يجعلها مقتصرة على البيع الـمحمول فقط، و ذالك في حدود خمسين بالمائة من القدرات و التقيد بالبروتوكولات الصحية.

ومن جانب آخر، تقرر تمديد إجراء غلق الأنشطة التي يتردد عليها السكان بقوة والتي تمثل خطرا واضحا من حيث انتقال العدوى، وهذا على مستوى الولايات المعنية بالحجر الجزئي.

ويتعلق الأمر بأسواق بيع السيارات المستعملة، القاعات الرياضية والـمتعددة الرياضات، دور الشباب، والمراكز الثقافية.

ويمدد أيضا إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطني، وخاصة حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث، بالإضافة إلى الإجراء المتعلق بالسحب النهائي لرخصة ممارسة النشاط بالنسبة لقاعات الحفلات التي تنتهك الحظر المعمول به.

وفي الأخير، تذكر الحكومة باستمرارية الخطر الكبير الذي يمثله انتشار الفيروس الـمرتبط بسلالة “دلتا”، وتدعو المواطنين، بهذا الشأن، إلى مواصلة التقيد بشكل صارم، بتدابير الوقاية وبمختلف البروتوكولات الصحية المعتمدة من طرف اللجنة العلمية لمتابعة تطور فيروس كورونا والـمخصصة لـمختلف النشاطات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية.


اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى