تقديم المشروع التمهيدي لقانون الإعلام في اجتماع الحكومة

قصر الحكومة الوزير الأولترأس الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن، اجتماعا للحكومة، عن طريق التحاضر المرئي عن بعد.

وتم خلال الاجتماع تقديم مشروع تمهيدي لقانون عضوي يتعلق بالإعلام، وأوضح  بيان الوزارة الأولى أن إعداد هذا النص تمليه ضرورة وضع إطار تشريعي يلبي تطلعات المواطن في مجال المعلومة الكاملة والموضوعية، وللاحتياجات التنظيمية لمهنيي الإعلام، وكذا لمهام الخدمة العمومية والمنفعة العامة.

وفي مجال الصحة، تمت دراسة مشروع مرسوم تنفيذي يحدّد قائمة الأمراض المتنقلة الخاضعة للتصريح الإجباري، والذي يندرج في إطار تنفيذ سياسة وطنية لمكافحة الأمراض الـمتنقلة والوقاية منها.

أما في مجال الشباب والرياضة، فقد تم تقديم عرض حول تسيير دواوين مؤسسات الشباب وإعادة نشر الفضاءات المخصّصة للشباب، ويتعلق الأمر بمقاربة جديدة باشر بها قطاع الشباب والرياضة في مجال التسيير، والتي تهدف إلى إعادة تنشيط مؤسسات الشباب وتحسين خدماتها، وخاصة من خلال إشراك الشباب والـمجتمع المدني بقدر أكبر في إعداد وتنفيذ البرامج البيداغوجية الـمخصّصة لهذه الشريحة الهامة من الـمجتمع.

وفيما يخص مجال الرقمنة والإحصائيات، تم تقديم عرض حول إنشاء شبكة تفاعلية للمعلومات الإحصائية التي تعرض الأعمال التي ينفذها قطاع الرقمنة والإحصائيات، والمتعلقة خاصة بتعزيز القدرات المؤسسية وتحسين التنسيق بين الفاعلين في الـمنظومة الوطنية للمعلومات الإحصائية، وكذا تطوير الربط البيني للشبكة الإحصائية الوطنية من خلال المنصات الرقمية.

وفي مجال الفلاحة والتنمية الريفية، تم تقديم عرض حول إنتاج اللحوم الحمراء والبيضاء تم خلاله عرض مؤشرات فروع الإنتاج الوطني ذات الصلة، وكذا آفاق تعزيز وتحسين توفر هذه الـمنتجات والولوج إليها،عن طريق تنفيذ الآليات التي تم وضعها من أجل عصرنة هذه الفروع،  من خلال الانضمام والاحترافية وتعزيز الشراكة بين جميع الفاعلين.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى