تسجيل 82 إصابة جديدة بالمتحور “أوميكرون” في الجزائر

أوميكرون

أعلن معهد “باستور الجزائر” الكشف عن 82 حالة إصابة جديدة  بالمتحور “أوميكرون” أي “B.1.1 .529″، حيث تم تأكيدها بعد إجراء التحاليل على اختبار PCR إيجابي للمعنيين.

ويتعلق الأمر بــ 61 حالة من ولاية الجزائر، 11 حالة من البليدة، 5 حالات من البويرة، حالة واحدة من عين الدفلى، 3 حالات من ولاية ورقلة “حاسي مسعود” وحالة واحدة من الأغواط.

وبالتالي تكون الجزائر قد سجلت إلى حد الآن 145 حالة مؤكدة من هذا المتحور.

وأكد بيان المعهد أنه يتم تسجيل حالات جديدة للمتغير “أوميكرون” بصفة متزايدة، موازاة مع انخفاض في عدد الحالات المسجلة من المتغير “دلتا”.

وأكد المعهد أنه إلى غاية الــ 13 جانفي 2022، أصبح المتغير Delta يمثل 67٪ من مجموع المتغيرات المنتشرة (يعرف هذا المتغير منحنى تنازليا حيث كان يمثل 80٪ إلى غاية يوم الخميس 30 ديسمبر 2021) وهذا مقابل 33٪ بالنسبة للمتغير Omicron (الذي يعرف منحنى تصاعدي حيث كان يمثل 10٪ إلى غاية يوم الخميس 30 ديسمبر2021).

وبهذا ونظرا للوضعية الوبائية الحالية، يبقى التحلي باليقظة ضروريا مع التذكير بالأهمية البالغة للتلقيح الذي يمثل الوسيلة الأكثر فعالية لتجنب حالات الإصابات المعقدة والخطيرة بالإضافة إلى الالتزام الصارم بالتدابير الصحية الوقائية المتمثلة في ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين،  من أجل الحد من زيادة عدد الحالات المسجلة.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى