امتحانات شهادة التعليم المتوسط: حبس متورطين في الغش من الشلف وبسكرة

شهادة التعليم المتوسط

أدانت كل من محكمة الشلف وبسكرة متورطين في الغش وتسريب مواضيع امتحانات التعليم المتوسط بالحبس.

وتتعلق القضية الأولى بأستاذة مكلفة بالحراسة بمركز امتحان شهادة التعليم المتوسط بثانوية الدكتور سعدان ببسكرة.

حيث تبين أن هناك عملية تصوير ونشر بالهاتف النقال لمواضيع أسئلة امتحان مادة العلوم الطبيعية، حيث تم على إثر ذلك إيداع شكوى لدى مجلس قضاء بسكرة أين أمر بفتح ومباشرة التحقيق الذي أقضى إلى ثبوت الجريمة في حق المعنية.

وحسب بيان لمديرية التربية لولاية بسكرة فقد تم تقديم المعنية أمام المحكمة يوم الخميس 9 جوان والتي أصدرت حكما قضائيا بإيداع السجن.

أما القضية الثانية فتعود لمرشحين ضبطا في حالة تلبس بالغش بمساعدة متورطين من خارج مراكز الإجراء.

وحسب بيان صادر عن وكيل الجمهورية بمحكمة الشلف فقد تم فتح تحقيق بعد بلاغ من مسؤول مركز امتحان لشهادة التعليم المتوسط بالشلف، حول ضبط تلميذ (ب.ع) يقوم بالغش في مادة الفرنسية بمساعدة فتاة المدعوة (ب.خ) خارج المؤسسة حيث تم توقيفهما وتقديمهما إلى النيابة.

وأمرت النيابة بإحالة ملفيهما إلى قاضي الجنح والأحداث في إطار المثول الفوري حيث تم سماع التلميذ القاصر بحضور والده قبل تسليمه له من طرف قاضي الأحداث، فيما تم الحكم بالحبس النافذ لمدة 18 شهرا وغرامة مالية بمبلغ 100 ألف دينار نافذة، ضد الفتاة التي ساعدت التلميذ القاصر في الغش بواسطة هاتفها النقال من خارج المتوسطة بتهمة جنحة المساس بنزاهة الامتحانات بالغش وتسريب مواضيعها.

في نفس السياق أمر قاضي الجنح بمحكمة تنس بإيداع فتاة تدعى (ق.ف) الحبس المؤقت مع تأجيل جلسة محاكمتها بعدما ضبطت في حالة تلبس في مساعدة تلميذة على الغش لحل أسئلة امتحان الفرنسية بمركز امتحان ببلدية بوزغاية.

وحسب بيان للنيابة بمحكمة تنس فقد تم تسليم التلميذة القاصر إلى والدها بعد سماع أقوالها من طرف قاضي الأحداث في محضر رسمي.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى