الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة

الحكومة أيمن بن عبد الرحمن

ترأس الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن، اجتماعا للحكومة، خصص لقطاعات المالية والداخلية والرقمنة والإحصائيات والمجاهدين.

وقدم وزير المالية خلال الاجتماع عرضا حول مشروع تمهيدي لقانون يعدل ويتمم الأمر رقم 08 ـ 04 الـمؤرخ في الفاتح سبتمبر 2008، الذي يحدد شروط وكيفيات منح الامتياز على الأراضي التابعة للأملاك الخاصة للدولة والـموجهة لإنجاز مشاريع استثمارية.

وأوضح بيان الوزارة الأولى أن هذه المراجعة تندرج في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية الرامية إلى التكفل بالنقائص والاختلالات التي لوحظت إلى حدّ الساعة في منح وتسيير العقار الاقتصادي، بينما يتمثل أهم إصلاح مقترح في إنشاء أربع وكالات وطنية مستقلة، وتتمتع بالشخصية القانونية والاستقلالية المالية، لتتكفل لحساب الدولة، بمهام منح العقار الاقتصادي الـموجه للاستثمار ومتابعة تنفيذ الـمشاريع المنجزة في هذا الإطار.

كما استمعت الحكومة إلى عرض مشترك قدمه كل من وزير الداخلية بصفته رئيس اللجنة الوطنية للإحصاء العام للسكان والإسكان، ووزير الرقمنة والإحصائيات، حول مدى تقدم التحضيرات الـمتعلقة بإنجاز الإحصاء العام السادس للسكان والإسكان.

واستمعت الحكومة أيضا إلى عرض قدّمه وزير المجاهدين حول مدى تقدم التحضيرات الخاصة بالاحتفالات بالذكرى الستين للاستقلال التي ستنطلق أمسية الرابع جويلية 2022 وتتواصل إلى غاية الخامس جويلية 2023.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى