الفتح الجزئي للمجال الجوي: رفع عدد الرحلات إلى 32 ابتداء من 28 أوت

الجوية الجزائرية

كشفت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، في بيان لها، أنه تم رفع عدد الرحلات الجوية من 9 رحلات إلى 32 رحلة على مدار الأسبوع ابتداء من السبت القادم 28 أوت، في إطار الفتح الجزئي للمجال الجوي الذي تم تعليق حركته في إطار التدابير الرامية إلى الوقاية من جائحة كورونا.

وأوضح البيان، أنه تطبيقا للقرار المتضمن تدعيم البرنامج الحالي لرحلات الخطوط الجوية الجزائرية نحو مختلف الوجهات الدولية، “تعلن الوزارة عن البرنامج الجديد الذي تمت الموافقة عليه الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم السبت 28 أوت 2021، والذي تم بموجبه رفع عدد الرحلات من 9 رحلات الى 32 رحلة على مدار الأسبوع من وإلى مطارات الجزائر العاصمة، قسنطينة ووهران”.

وتتوزع الرحلات، حسب نفس المصدر، على  24 رحلة أسبوعيا نحو فرنسا، منها ثلاثة (03) رحلات أيام الأحد، الإثنين، الأربعاء والجمعة وأربع (04) رحلات أيام الثلاثاء، الخميس والسبت.

كما تشمل رحلتين (02) أسبوعيا نحو تركيا يومي الأحد والخميس بين الجزائر العاصمة وإسطنبول ورحلتين (02) أسبوعيا نحو إسبانيا يومي الأربعاء والجمعة من الجزائر العاصمة إلى برشلونة ورحلة واحدة (01) أسبوعيا نحو كل من إيطاليا (يوم السبت)، ألمانيا (الأربعاء)، تونس وروسيا (الجمعة).

وأضافت الوزارة أنه في إطار مبدأ المعاملة بالمثل، “سيتم رفع هذا العدد إلى الضعف من طرف شركات الطيران الأجنبية الناشطة في الجزائر”.

أما فيما يخص النقل الجوي للبضائع، فإن فرع الخطوط الجوية الجزائرية للشحن يستغل حاليا و بصفة منتظمة 17 رحلة أسبوعيا نحو فرنسا، تركيا، ألمانيا و بلجيكا، ورحلات إضافية حسب الطلب.

كما أكدت وزارة النقل أنه “سيتم دراسة إمكانية برمجة رحلات نحو وجهات أخرى من طرف السلطات العليا حسب تطورات الوضع الصحي للبلاد”.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى