الشروع في بيع الحليب الطازج المدعم بسعر 25 دينارا

الحليب المدعم الطازج

أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، على إعطاء إشارة انطلاق النظام الجديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم جزئيا، المبستر، والمدعم، والموضب في أكياس، وذلك على مستوى ملبنة ومجبنة “بودواو” في بومرداس، والتابعة لمجمع الحليب “جيبلي”.

وأوضح بيان لوزارة الفلاحة أن هذا النظام يتمثل في توجيه الحليب الطازج لإنتاج الحليب منزوع الدسم جزئيا والمدعم بسعر 25 دج للتر، وسيسمح بتلبية احتياجات المواطنين، واستيعاب وتثمين الإنتاج الوطني من الحليب الطازج وضمان تسويق كل الكميات المجمعة.

وسيتم تفعيل هذا الجهاز بداية من طرف فروع مجمع جيبلي المتواجدة عبر كل مناطق الوطن، في حين تهدف المبادرة إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، وإعادة بعث شعبة الحليب، وتقليص فاتورة استيراد مسحوق الحليب، وتقليص الفارق في الدعم الذي تغطيه الخزينة العمومية.

الحليب المدعم الطازج

وتم إقرار هذا النظام، بالتنسيق مع كافة الفاعلين المتدخلين في شعبة الحليب في إطار مشاورات بين وزارة الفلاحة وممثلي مربي الأبقار وكافة مهني الشعبة، حيث جرى خلالها تحديد سعر هذا المنتج الجديد الذي يكون في متناول المستهلك والمربي والمحولين.

وتعتبر شعبة الحليب من الشعب الفلاحية الاستراتيجية التي تستفيد من دعم الدولة سواء من حيث الانتاج والتجميع أو التحويل، إضافة إلى دعم الأعلاف.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى