الرئيس تبون يكرم المتفوقات في البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي

البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون على حفل تكريمي على شرف المتفوقات في البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي التي جرت فعالياتها في تايوان عن طريق الانترنت.

وكرم الرئيس تبون المتفوقات الثلاث المتفوقات الثلاث وهن بطلة العالم في هذه المنافسة رحاحلة ريتاج سجود ووصيفتاها “عدالة أنفال هبة الرحمن” و”عدالة ملاك آية الرحمن”، كما استقبلهن داخل مكتبه.

وقال الرئيس تبون بالمناسبة إن الدول تبنى وتتقدم بالعلوم، مضيفا أن ما جعلنا متأخرين مقارنة بالدول الغربية هو عدم الاهتمام بالعلوم، وكشف أن 3 بالمائة فقط من الطلبة في الجامعة يختارون تخصص الرياضيات.

ونوّه رئيس الجمهورية بإنشاء مدرستين فريدتين في إفريقيا والعالم العربي متخصصتين في الرياضيات والذكاء الصناعي، وهذا لاستقبال نوابغ البلاد في هذه المجالات.

البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضي


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى