الرئيس تبون: الجزائر موزع موثوق للغاز الطبيعي منذ نصف قرن

تبون الغازأعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء بالعاصمة القطرية الدوحة، عن تنظيم القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر.

وفي خطاب ألقاه خلال أشغال القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات المنتدى، صرح السيد الرئيس: “أتمنى وسيكون من دواعي سروري استقبالكم بالجزائر، بمناسبة انعقاد القمة المقبلة”.

وبهدف تعزيز دور الدول المصدرة للغاز للحفاظ على مصالحها، دعا رئيس الجمهورية إلى “فتح حوار مع الدول المستهلكة التي اعتمدت الغاز كمحرك مهم وأساسي لتقدم اقتصادها”.

وشدد الرئيس تبون على ضرورة “البحث المشترك عن أفضل الطرق والوسائل لضمان مكانة للغاز الطبيعي في الأنظمة الطاقوية وتثمين قيمته في الأسواق الدولية.. فمن ناحية يعتبر الغاز الطبيعي طاقة للحاضر والمستقبل، طاقة نظيفة مرنة يمكن الوصول إليها، وهي أيضا طاقة مفضلة لحماية البيئة بمعية الطاقات المتجددة”.

وأكد رئيس الجمهورية أن الجزائر كانت رائدا في تطوير وتثمين الغاز الطبيعي كما أن إنتاج أول وحدة لتصدير الغاز المميع في العالم تستوقفنا لتشهد أن الجزائر كانت منذ ذلك الحين في طليعة التقدم في هذه الصناعة، مضيفا أن الجزائر منذ أكثر من نصف قرن موزع موثوق للغاز الطبيعي ومازال كذلك.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى