الرئيس تبون: الأحكام القضائية يجب أن تحترم من الجميع مهما كانت مكانتهم

عبد المجيد تبون

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، على مراسم افتتاح السنة القضائية 2021 -2022، بالمحكمة العليا، وهذا بحضور كبار المسؤولين في الدولة.

وفي كلمة له، أكد الرئيس تبون أنه حريص على إعطاء السلطة القضائية المكانة التي تستحقها، مع تحسين الوضعية الاجتماعية للقضاة وحمايتهم، مضيفا أن الأحكام القضائية يجب أن تحترم من الجميع مهما كانت مكانتهم.

ودعا الرئيس تبون الحكومة إلى الإسراع في دراسة مشروعي القانونين العضويين المتعلقين بالقانون الأساسي للقضاء والمجلس الأعلى للقضاء قصد عرضها على البرلمان في أقرب الآجال لتنصيب المجلس الأعلى للقضاء في تشكيلته الجديدة.

عبد المجيد تبون

ومن جانب آخر، أكد الرئيس تبون أنه تعهد بتحقيق مطالب الشعب وطموحاته المشروعة بإحداث تغيير شامل حقيقي وإعطاء انطلاقة جديدة لبلادنا.

وأوضح الرئيس تبون أنه حرص أيضا على إبعاد أصحاب المال الفاسد من التغلغل عبر الانتخابات وإعادة النظر في النظام الانتخابي لأخلقة الحياة السياسية وفسح المجال للشباب وتقديم كل الدعم لهم للمشاركة في صناعة القرار.

عبد المجيد تبون

وأكد رئيس الجمهورية أنه بعد انتخاب المجالس المحلية سنستكمل مسارنا بانتخاب أعضاء مجلس الأمة وتنصيب المحكمة الدستورية وباقي المؤسسات الدستورية بعد تكييفها مع الدستور الجديد.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى