الجوية الجزائرية: برنامج رحلات جديدة ووجهات إضافية بمناسبة موسم الاصطياف

الجوية الجزائرية

أعلنت وزارة النقل، عن البرنامج التكميلي المتضمن تعزيز النقل الجوي و البحري للمسافرين خلال موسم الإصطياف 2022، وهذا تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وأشارت وزارة النقل، في بيان لها، إلى أنه بالنسبة للنقل الجوي، على الشبكة الأوروبية الجزائر – باريس – الجزائر تم إضافة 24 رحلة في الأسبوع للوصول إلى 52 رحلة أسبوعيا منها 3 رحلات لفائدة طاسيلي للطيران.

وهران – باريس – وهران تم إضافة 12 رحلة في الأسبوع للوصول إلى 19 رحلة أسبوعيا، أما الجزائر – مارسيليا – الجزائر فإنه أضيفت 11 رحلة في الأسبوع للوصول إلى 14 رحلة أسبوعيا.

وخط وهران – مارسيليا – وهران تم إضافة 5 رحلات في الأسبوع للوصول إلى 7 رحلات أسبوعيا، وقسنطينة – مارسيليا – قسنطينة تم إضافة 1 رحلة في الأسبوع للوصول إلى رحلات 3 أسبوعيا، أما الجزائر – ليون – الجزائر فأضيفت 4 رحلات في الأسبوع للوصول إلى 11 رحلة أسبوعيا.

أما خط وهران – ليون – وهران تم إضافة 4 رحلات في الأسبوع للوصول إلى 7 رحلات أسبوعيا، وخط قسنطينة – ليون – قسنطينة فأضيفت رحلتين 2 في الأسبوع للوصول إلى 5 رحلات أسبوعيا، أما الجزائر – تولوز – الجزائر فتم إضافة 4 رحلات في الأسبوع للوصول إلى 6 رحلات أسبوعيا.

ووهران – تولوز – وهران تم إضافة 4 رحلات في الأسبوع للوصول إلى 7 رحلات في أسبوعيا والجزائر – ليل – الجزائر فتم إضافة 4 رحلات في الأسبوع بدون تغيير، أما الجزائر – نيس – الجزائر فتم إضافة رحلة 1 في الأسبوع للوصول إلى 3 رحلات أسبوعيا.

وبخصوص خط الجزائر – مونبولي – الجزائر فتم إعادة فتح بمعدل رحلتين 2 في الأسبوع، أما وهران – مونبولي – وهران فتم إعادة فتح بمعدل رحلتين 2 في الأسبوع، وبجاية – باريس – بجاية فإنه تم إعادة فتح بمعدل 7 رحلات في الأسبوع.

وخط عنابة – باريس – عنابة فتمإعادة فتح بمعدل 7 رحلات في الأسبوع، ٱما سطيف – ليون –سطيف فتم إعادة فتح بمعدل 4 رحلات في الأسبوع وعنابة – مارسيليا – عنابة فتم إعادة فتح بمعدل 3 رحلات في الأسبوع.

وخط تلمسان – باريس – تلمسان فإنه تم إعادة فتح بمعدل 4 رحلات في الأسبوع، الجزائر – نونت – الجزائر فتم إعادة فتح بمعدل رحلتين 2 في الأسبوع من قبل شركة طاسيلي للطيران، أما الجزائر – ستراسبورغ – الجزائر فتم إعادة فتح بمعدل رحلتين 2 في الأسبوع من قبل شركة طاسيلي للطيران.

وخط قسنطينة – ستراسبورغ – قسنطينة فإنه تم إعادة فتح بمعدل رحلة 1 في الأسبوع من قبل شركة طاسيلي للطيران، وخط وهران – ستراسبورغ – وهران فتم إعادة فتح بمعدل رحلة 1 في الأسبوع من قبل شركة طاسيلي للطيران، وقسنطينة – باريس – قسنطينة ظلت 7 رحلات في الأسبوع بدون تغيير.

وبشأن خط وهران – فيينا – وهران فتم فتح رحلتين 2 في الأسبوع والجزائر – جنيف – الجزائر فظلت 3 رحلات في الأسبوع بدون تغيير، أما الجزائر – بروكسل – الجزائر فبقيت رحلتين 2 في الأسبوع بدون تغيير ووهران – إسطنبول – وهران فتم إعادة فتح 13 رحلة في الأسبوع.

والجزائر – انطاليا – الجزائر فأعيد  فتح 7 رحلات في الأسبوع، والجزائر – إسطنبول – الجزائر  7 رحلات في الأسبوع بدون تغيير والجزائر – لندن – الجزائر فتم إضافة رحلة 1 في الأسبوع للوصول إلى 5 رحلات أسبوعيا، أما الجزائر – فرانكفورت – الجزائر فأضيفت رحلتين 2 في الأسبوع من قبل طاسيلي للطيران للوصول إلى 5 رحلات أسبوعيا.

 

أما خط الجزائر – روما – الجزائر فتم إضافة رحلة 1 في الأسبوع من قبل طاسيلي للطيران للوصول إلى 5 رحلات أسبوعيا، والجزائر – ميلان – الجزائر رحلتين 2 في الأسبوع بدون تغيير أما وهران – لشبونة – وهران فتم فتح رحلتين 2 في الأسبوع ووهران – فرانكفورت – وهران فتم فتح رحلة 1 في الأسبوع.

وبخصوص خط الجزائر – موسكو – الجزائر فبرمجت  رحلة 1 في الأسبوع، وتجاه المغرب العربي و الشرق الوسط، فبالنسبة لخط الجزائر – دبي – الجزائر ظلت 4 رحلات في الأسبوع بدون تغيير، الجزائر – القاهرة – الجزائر بقيت 3 رحلات في الأسبوع بدون تغيير.

أما وهران – القاهرة – وهران فتم فتح 7 رحلات في الأسبوع، وهران – تونس العاصمة – وهران فتم فتح 7 رحلات في الأسبوع، والجزائر – تونس العاصمة – الجزائر ففتحت 7 رحلات في الأسبوع، والجزائر – الدوحة – الجزائر فظلت رحلتين 2 في الأسبوع بدون تغيير.

وبشأن الشبكة الإفريقية، الجزائر – نواقشوط – الجزائر تم إضافة رحلة 1 للوصول إلى رحلتين 2 في الأسبوع، الجزائر – دكار – الجزائر فتوجد رحلتين 2 في الأسبوع.

أما الخطوط الطويلة فتوجد 10 رحلات في الأسبوع فبالنسبة لخط الجزائر – بكين – الجزائر فتم إعادة فتح بمعدل رحلتين 2 في الأسبوع، الجزائر – مونتريال – الجزائر فأضيفت 3 رحلات في الأسبوع للوصول إلى 8 رحلات في الأسبوع.

بخصوص النقل البحري، فإنه تم إضافة 05 رحلات أسبوعيا، ليرتفع العدد الإجمالي للرحلات إلى 07 رحلات موزعة كالتالي، بجاية – مرسيليا – بجاية فتح رحلة 1 أسبوعيا، الجزائر – مرسيليا – الجزائر  إضافة رحلتين 2 في الأسبوع للوصول إلى 3 رحلات أسبوعيا.

وسكيكدة – مرسيليا – سكيكدة فتح رحلة 1 أسبوعيا ووهران – مرسيليا – وهران فتح رحلة 1 أسبوعيا والجزائر – أليكانتي – الجزائر: رحلة 1 أسبوعيا بدون تغيير.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى