إيداع 3 متهمين الحبس المؤقت في قضية صفحة “فيسبوك” يقوم مسيرها المتواجد بدولة أجنبية بنشر أخبار كاذبة

وزارة العدل 02

أعلنت نيابة الجمهورية لدى القطب الجزائي الوطني لمكافحة الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال عن إيداع 3 متهمين الحبس المؤقت في قضية صفحة “فيسبوك” يقوم مسيرها المتواجد بدولة أجنبية بنشر أنباء وأخبار كاذبة بين الجمهور.

وكشف بيان لمجلس قضاء الجزائر أن مسير الصفحة كان يقوم بنشر أنباء كاذبة من شأنها المساس بالنظام العام، ويستعمل في ذلك شبكة محلية من رواد التواصل الاجتماعي لتزويده بمعلومات وأسرار تتعلق بأشخاص أو إدارات عمومية بغرض ابتزازهم أو التشهير بهم.

ويتعلق الأمر ببرلماني سابق وصاحب مكتب دراسات، وعامل بمكتب دراسات، وموظف في بنك، ومحامية، ومحامي متربص، وأمين ضبط بمجلس قضاء الشلف.

وبعد استكمال التحقيق الابتدائي تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية بتاريخ 28 جوان الجاري أين تمت متابعة المذكورين بجنح المساس بسلامة وحدة الوطن، والنشر والترويج العمد لأخبار كاذبة بين الجمهور من شأنها المساس بالنظام العام، وإساءة استغلال الوظيفة، وإفشاء السر المهني، وتسليم وثيقة صادرة عن إدارة عمومية لشخص يعلم أن لا حق له فيها.

وبعد استجواب المتهمين عند الحضور الأول أصدر قاضي التحقيق أمرا بوضع ثلاثة منهم رهن الحبس المؤقت، مع إخضاع اثنين لالتزامات الرقابة القضائية.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى