إيداع الدركي السابق محمد عبد الله الحبس المؤقت في سجن القليعة

الدركي محمد عبد الله محكمة سيدي امحمد

أصدر وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة بيانا بخصوص الدركي السابق محمد عبد الله، الذي سلمته السلطات الإسبانية للجزائر أول أمس.

وذكر البيان أن قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة أمر بإيداع الدركي عبد الله محمد رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية. وأوضح بيان نيابة الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد أنه وبتاريخ 23/08/ 2021 تم تقديم المتهم أما النيابة الذي كان متواجد في حالة فرار.

وتنفيذا للأمر بالقبض الدولي الصادر ضده من طرق قاضي التحقيق وذلك لتورطة في وقائع ذات صلة بالجماعات الإرهابية. وكذا تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية، بالإضافة للتمويل الجماعات الإرهابية ليتم وضعه رهن الحبس بالمؤسسة العقابية، وفقا لمقتضيات نص المادة 119 من قانون الإجراءات الجزائية.

وأضاف البيان أنه وبتاريخ 24 /08 /2021 قام قاضي التحقيق باستخراجه بغرض استجوابه حول الوقائع المنسوبة له وبحضور محاميه. ليصدر ضده أمر بالوضع رهن الحبس المؤقت بنفس هذا التاريخ.

وللإشارة فإن الدركي عبد الله محمد محل متابعات قضائية أمام جهات قضائية أخرى سيمثل أمامها بعد إخطار هاته الجهات وذلك وفقا للقانون مع احترام جميع الحقوق التي يخولها لها القانون.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى