اتفاقية لتصنيع منتوجات علامة “DECATHLON” في الجزائر

Decathlon ديكاتلون

تم اليوم التوقيع على بروتوكول اتفاق شراكة ما بين الشركة المختلطة الجزائرية التركية “تايال” وشركة “ديكاتلون” من أجل تصميم وإنتاج منتجات هذه الأخيرة في الجزائر.

وقام بالتوقيع على بروتوكول اتفاق الشراكة المدير العام لشركة “تايال”، طارق ايكربيسر، والمديرة العامة لشركة “ديكاتلون” أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، ياسما ديسرومو شارف، تحت إشراف وزير الصناعة، أحمد زغدار.

وبموجب الاتفاقية، سيتم إنتاج 1 مليون قطعة خلال السنة الجارية و 2 مليون قطعة سنة 2024 من هذه العلامة للألبسة الرياضية، 20 بالمائة منها سيتم توجيهها للتصدير وخاصة نحو الدول الإفريقية.

وقال الوزير في كلمة ألقاها خلال مراسيم التوقيع على الاتفاق، إن “الاتفاق يندرج ضمن الانفتاح نحو الأسواق الخارجية و تنويع الصادرات”.

Decathlon ديكاتلون

وأضاف أن بروتوكول اتفاق الشراكة هذا يترجم إرادة كل من “تايال” و”ديكاتلون” للعمل سويا، حيث سيتم تخصيص وحدة كاملة داخل مصنع “تايال” لتصنيع منسوجات “ديكاتلون” تحت وسم “منتوج بلادي من طرف ديكاتلون وتايال”  Made In Bladi By Décathlon & Tayal، مع توجيه نحو 20 بالمئة للتصدير وخاصة نحو إفريقيا ضمن المنطقة الإفريقية للتبادل الحر.

وأشار الوزير إلى أن الشراكة الجزائرية التركية “تعرف تطورا مستمرا منذ سنوات والذي ترجم بإنجاز عديد المشاريع الصناعية في مختلف فروع النشاطات الصناعية كمصنع النسيج في ولاية غليزان الذي يعتبر من أكبر المصانع التي تملكها شركة تايال على المستوى العالمي”.

كما أن هذا المشروع المندمج أنجز على أساس أهداف مهمة جدا من ناحية عدد مناصب الشغل وخلق الثروة وأهداف التصدير.

وخلال مراسم التوقيع، تم عرض نماذج من الملابس التي تم الانطلاق في انتاجها في إطار الاتفاق بين شركتي تايال وديكاتلون.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى